رسالة الجماعة
 
منذ أبصرت النور وجماعة رسالة حياة تعمل على الأهداف التالية:

- الخدمة القريبة من الأفقر بين الفقراء من خلال إفتتاح بيوت لإستقبال الأشخاص المهملين والمتروكين، دون تمييز في اللون والعمر والعرق والجنس والدين. يتمّ ذلك من خلال إستقبالهم ورعايتهم على مدى قريب، متوسط أو بعيد المدى وفقاً لحاجتهم، ومساعدتهم ليستردّوا كرامتهم وثقتهم بذواتهم، ثمّ توجيههم ومساعدتهم لينخرطوا من جديد في المجتمع والمحيط بفضل برنامجٍ تقنيّ وإجتماعيّ.

- رسالة الكلمة مع الشبيبة من خلال التنشئة الدائمة لهم، وخصوصاً في مدرسة الحياة للمتطوّعين الّتي تؤمّن لهم فرصة لقاء وتعمّق في كلمة الحياة، بالإضافة إلى عيش الخدمة القريبة من الفقراء وتظيم مخيّمات للتنشئة والرسالة على مدار السنة.

- المخيّمات الصيفيّة الّتي تنظّمها الجماعة في المناطق الأكثر حاجة لعيش اختبارات غنيّة مع أهالي قرى الأطراف: زيارة العائلات، لقاءات للشبيبة، سهرات إنجيليّة للتعمّق في كلمة الله، لقاءات صلاة.

- رسالة الشوارع التي تقوم على الإنطلاق إلى الأحياء الفقيرة بهدف البحث عن العائلات المحتاجة والسّعي إلى تأمين حاجاتها وفق إمكانيّات الجماعة.
 
 
بيت الحياة الجديدة
 
في هذا البيت تستقبل الجماعة مجّانًا من هم الأفقر بين الفقراء، المنسيين والمشرَّدين والمتروكين، دون أيّ تمييز في اللون والعمر والعرق والدّين. هو جاهز لاستقبال تسعين شخصاً يتوزّعون على ثلاث فئات:

- الأولاد: الذين لا يملكون أوراقاً ثبوتيّة وذوي الأوضاع الإجتماعيّة الصعبة، الأطفال الأجانب بخطر التشرّد والإهمال، الأطفال الذين فقدوا أهلهم أو يعانون من غيابهم المرحليّ بداعي السفر أو السجن.
- الشبيبة: الذين هم بخطر الإنحراف، الذين لا يملكون أوراقاً ثبوتيّة، المرفوضين من عائلاتهم ومحيطهم والذين خضعوا لبرنامج تأهيليّ في مركز مُقفَل ويحتاجون للمساعدة في تحقيق مشروعهم الخاصّ في الحياة بهدف الإستقلاليّة والإنخراط الإيجابيّ في المجتمع.
- المسنين والمسنات: يستقبل بيت الحياة الجديدة المسنين والمسنّات المشرَّدين على الطرقات وتحت الجسور، المهمَلين الذين ليس لديهم مسكن ثابت.

يقوم المكرَّسون بتأمين مختلف الحاجات الروحيّة، الجسديّة، الصحّية، الإجتماعيّة، التربويّة، النفسيّة وغيرها. لكلّ فئة في البيت فريقُ عملٍ يسهر على نموّ وتقدّم الأشخاص.
 
   
         
   
 
 
مستشفى العناية الإلهية
 
افتُتِح هذا الدّير في 7 حزيران 2014 في منطقة أدما وهو يضمّ، بالإضافة إلى مبنى الأخوّة، مستشفى soins palliatifs وبيتًا للفتيات. فيه نستقبل مجّانًا ودون تمييز بين لونٍ وعرقٍ ودين وجنسيّة:

- المرضى الفقراء والمنسيين الذين أعلنَ الطبّ عدم قدرته على شفائهم.
- المسنّين المتروكين الذين يحوّلهم بيت الحياة الجديدة وهم في المرحلة الأخيرة من حياتهم.
- الفتيات اللواتي بلغن عمر اثنتي عشرة سنة في بيت الحياة الجديدة – أنطلياس.

يؤمّن هذا الدير:

- للمرضى: العناية التمريضيّة والطبيّة بهدف تخفيف الآلام والمرافقة الروحيّة والنفسيّة وتأمين واحة من السّلام والمشاركة والحبّ.
- للفتيات: التّحصيل العلميّ والرعاية الإجتماعيّة والتربويّة والنفسيّة والمساعدة في تحقيق مشروع الحياة وتفعيل الطاقات والمواهب.
 
   
         
   
 
 
رسالة الشوارع
 
تنطلق أخوّة يسوع الحياة مع مجموعة من المتطوّعين مرّتين في الأسبوع إلى الأحياء الفقيرة في مختلف المناطق اللبنانيّة للبحث عن العائلات الفقيرة والسعي لتأمين حاجاتها الأساسيّة على قدر إمكانيّاتها.

تدعو الأخوّة شهريّاً العائلات إلى لقاء خاصّ يتمّ فيه توزيع حصص غذائيّة وثياب، في جوّ من الفرح والسلام.

تلتقي الجماعة أيضاً مع هذه العائلات ليلة عيد الميلاد من كلّ سنة في "لقاء الولادة الجديدة"، حيث نتشارك بلقمة المحبة مع توزيع الهدايا.
 
   
         
   
 
 
رسالة القرى
 
تنطلق الجماعة خلال السّنة ولا سيّما خلال الصّيف إلى مختلف المناطق والقرى في لبنان، خاصّةً القرى النائية، بهدف الشّهادة لكلمة الله بلغة جديدة. يضمّ البرنامج زيارات للعائلات في بيوتِـها، بالإضافة إلى لقاءات خاصّة بالشبيبة في جوٍّ مميّز من الفرح والسّلام. تسعى الجماعة إلى خلق إستمراريّة في هذه الرسالة من خلال زيارات متكرّرة للمنطقة نفسها ممّا يساعد على تحقيق أهداف تلبّي مختلف الحاجات وفق إمكانيّاتنا.

يشارك مع الإخوة والأخوات عدد من المتطوّعين ومن شبيبة مدرسة الحياة ممّا يساهم في تفعيل طاقاتهم ومواهبهم.
 
   
         
   
 
 
قائمة الموقع
 
 
 
إستمارات
 
 
 
 
ابقوا على إتصال معنا
 
Copyright © 2014, Mission De Vie. Tous Droits Réservés
Designed and Developed by Republique Beirut