دير الحياة الجديدة - اﻷخوة العامة
 
افتُتح هذا الدّير في 25 تشرين الأوّل 2008 في أنطلياس. يضمّ هذا الدّير الأخوّة العامّة إذ فيه يتواجد الأب العام ومجلس مشورتِه وبعض الإخوة والأخوات الناذرين نذورهم الدائمة ليقوموا بالخدمة
والرسالة. كما يتواجد فيه حاليًّا الإخوة والأخوات الناذرون نذورهم الأولى إلى حين انتقالهم إلى دير العناية الإلهية في أدما.

تستقبل هذه الأخوّة الأشخاص المتروكين والمنسيين، الأفقر بين الفقراء، دون أيّ تمييز في اللون والعمر والجنس والدّين، إنّما بتوجّه نحو كلّ إنسان وكلّ الإنسان.
 
   
         
     
 
 
البيت الأم
 
استقرّت الجماعة في هذا البيت من عام 1998 إلى عام 2008 وفيه أسّست أوّل أخوّة لاستقبال الأفقر بين الفقراء في 29 نيسان 2001. بعد انتقالها إلى دير الحياة الجديدة، تحوّل البيت الأمّ إلى مدرسة الحياة للمتطوّعين. في أيلول 2012، إنطلقت أخوّة يسوع الحياة التي تهتمّ برسالة الشوارع ورسالة القرى ومدرسة الحياة للمتطوّعين واتَّخذتْ من البيت الأمّ مقرًّا لها.
 
   
 
 
دير العناية الإلهية
 
إنطلاقاً من خبرتها في العمل مع الفقراء، لمست الجماعة الحاجة لوجود أخوّة جديدة تهتمّ بالفقراء الذين يعانون من أمراض مزمنة ويحتاجون إلى عناية خاصّة بهم في المرحلة الأخيرة من حياتهم (soins palliatifs)، بالإضافة إلى الفتيات اللواتي تحتجن إلى حماية على الصّعيد الإجتماعيّ. كما أنّه، مع ازدياد عدد الإخوة والأخوات، تبيّنتِ الحاجة إلى إنشاء دير للإخوة والأخوات الدّارسين.

إنطلقت ورشة الإعمار في أيلول 2011 وبتدبير العناية الإلهيّة تمّ افتتاح الدّير بتاريخ 7 حزيران 2014 برعاية وحضور صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلّيّ الطوبى.

بمبادرة من السيّدة ماجدة الرومي، عرّابة هذا الدّير، والتي انضمّت إلى جماعتنا كعلمانيّة، ستنطلق حركة اللاعنف من أجل العمل على نشر ثقافة السّلام والمحبّة والمسامحة والأخوّة الشاملة التي تتخطّى كلّ الحدود.
 
   
         
   
 
 
حياة الأخوة الأولى
 
حين يقرّر أخ (ت) أن ينتمي إلى جماعة رسالة حياة ليكرّس ذاته للمسيح، ينضمّ إلى حياة الأخوّة الأولى، أي الإبتداء، ليتابع سنتين من التنشئة. إنّ مقرّ حياة الأخوّة الأولى الحاليّ هو في دير العناية الإلهيّة – أدما.

تتمّ التنشئة بشكلٍ مكثَّف ويوميّ على كافّة الأصعدة: الروحيّة، الإنسانيّة والجماعيّة. بعد هاتين السنتين، ينذر الأخ (ت) نذوره الأولى وينتقل إلى الأخوّة الخاصّة بالدراسة (أخوّة يسوع الكلمة).
 
   
         
   
 
 
دير نبع الحياة
 
هو دير التنشئة الدّائمة والرياضات الروحيّة للإخوة والأخوات في منطقة المشرع – بسكنتا. يقصده المكرَّسون والمكرّسات للتأمّل والصلاة والتنشئة والإستعداد للإنطلاق من جديد إلى الرسالة.

حاليّاً، باشرت الجماعة بمشروع توسيع الدّير مع بناء جناح خاصّ لاستقبال الفئات التي تعمل معها الجماعة خلال فترة الصيف. يستقبل الدّير أيضًا الشبيبة المتطوّعين والعائلات الملتزمة ضمن برامج خاصّة بهم على مدار السنة.
 
   
         
   
 
 
قائمة الموقع
 
 
 
إستمارات
 
 
 
 
ابقوا على إتصال معنا
 
Copyright © 2014, Mission De Vie. Tous Droits Réservés
Designed and Developed by Republique Beirut