المتطوّعون المتعاونون
 
للمتطوّعين دورٌ كبير في حياتنا إذ يشكّلون الدّعم للجماعة في خدمتها ورسالتها. يتوزّع المتطوّعون بين متعاونين وملتزمين. يتابع الملتزمون التنشئة في مدرسة الحياة للمتطوّعين، أما المتعاونون، فيسعون إلى تلبية الحاجات والخدمات المختلفة، كلٌّ على قدر طاقته وبحسب إختصاصه وإمكانيّاته ووقته. فهناك الشبيبة المتطوّعون والعائلات الملتزمة والسيّدات الملتزمات والفريق الصِّحِّي والأطبّاء النفسيّون،... فالمجال مفتوح أمام كلّ من يرغب بمساعدة الجماعة في تحقيق أهدافها.
 
 
شبيبة الحياة
 
تضمّ شبيبة الحياة شبّانًا وشابّات تتراوح أعمارهم من 13 إلى 17 سنة، يسعون ليعيشوا روحانيّة جماعة رسالة حياة من خلال التعمّق في جذريّة الإنجيل وكيفيّة الشّهادة لحبِّ المسيح في عالم اليوم. تلتقي الجماعة مع هؤلاء الشبيبة في المدارس والرعايا ضمن لقاء أسبوعيّ. بعد أن ينتهي الشخص من تنشئة شبيبة الحياة، ينتقل إلى مدرسة الحياة للمتطوّعين لاستكمال التنشئة.

تهدف الرسالة مع شبيبة الحياة إلى:

- تنشئة الشبيبة للتعرّف إلى شخص المسيح والتشبّه به (البُعد الروحيّ).
- الإنخراط في الكنيسة بشكلٍ إيجابيّ (البُعد الكَنسيّ).
- النموّ بالمسيح بشكلٍ سليم من خلال تكوين شخصيّة متّزنة (البُعد الإنسانيّ).
- عيش حياة الجماعة وبُعد المشاركة بالخبرات (البُعد الجماعيّ).
- الإنطلاق نحو الآخر في حياةٍ رسوليّة فعّالة (البُعد الإجتماعيّ).

تضمّ شبيبة الحياة حاليًّا ثلاثة فروع:

- مدرسة السان جورج – الزلقا
- مدرسة القدّيس يوسف – قرنة شهوان
- رعيّة الصّليب – جعيتا
 
   
 
 
مدرسة الحياة للمتطوّعين
 
بهدف تنشئة المتطوّعين على روحانيّة الجماعة، أُنشِئتْ "مدرسة الحياة للمتطوّعين" سنة 2009 كي تؤمّن للشبيبة دروساً أسبوعيّة للتعمّق في الإيمان المسيحيّ بالإضافة إلى المشاركة في مختلف نشاطات الجماعة.

تنظّم مدرسة الحياة ثلاثة ويك-أندات تنشئة في السّنة بهدف تعميق العلاقة مع المسيح وبناء حياة جماعيّة أعمق ورسوليّة أفضل. يهتمّ هؤلاء الشبيبة أيضًا بخدمة وتنشيط القدّاس الأسبوعيّ في الجماعة.

تتوزّع التنشئة على مدى أربع سنوات وتطال الأبعاد الروحيّة والإنسانيّة والجماعيّة وتهدف إلى:

- التعمّق في الكتاب المقدَّس
- التعرّف إلى كاريزما وروحانيّة الجماعة
- التدرّب على التواصل والقيادة، البرمجة والتخطيط وإدارة المجموعات... ضمن التنشئة الإنسانيّة
- الإنطلاق إلى الرسالة مع الشبيبة والعائلات في القرى
- عيش الخدمة القريبة مع الفقراء

في كلّ سنة يتخرّج فوجٌ من الشبيبة ينضمّون إلى المتطوّعين الملتزمين الذين يساعدون الجماعة في رسالتها من خلال متابعة "شبيبة الحياة" والمشاركة في الرسالات التي تتمّ في القرى ومتابعة المشاغل في مدرسة الحياة وتأمين الخدمات في بيوت الخدمة والرسالة.

ندعو كلَّ الشُّبّان والشّابّات الذين يبحثون عن كيفيّة عيش كلمة الحياة في حياتِهم اليوميّة ويرغبون بتجسيد ثقافة الحبّ والسّلام واللاعنف، إلى الإنضمام لنا، فنشهد معًا أنَّ الشبيبة هم مستقبل الكنيسة وأنّ التغيير الحقيقيّ يبدأ بالتّحوّل الداخليّ نحو الهدف والجوهر، نحو المسيح.

لمزيد من المعلومات حول مدرسة الحياة للمتطوّعين، يمكنكم زيارة صفحة الفايسبوك على الموقع التالي:
 
   
         
   
         
   
 
 
السيدات الملتزمات
 
هنّ سيّدات يؤمنَّ برسالة الجماعة ويرغبن بمساعدة الفقراء إنطلاقًا من موقعهنّ. يلتقين مرّة في الأسبوع للتعمّق في التنشئة الروحيّة ويساعدن في تأمين حاجات الجماعة، لا سيّما ما يتعلّق بالعائلات الفقيرة ضمن رسالة الشوارع. تهتمّ السيّدات الملتزمات بتأمين الحصص الغذائيّة الشهريّة التي تُوزَّع على العائلات، بالإضافة إلى الإهتمام بحاجات لقاء الولادة الجديدة الذي يتمّ نهار 24 كانون الأوّل من كلّ عام.
 
   
         
   
 
 
العائلات الملتزمة
 
إيمانًا منها بدور العائلة وأهمّيتها في بناء مجتمع يحترم قيمة الإنسان وكرامته، قامت الجماعة بخلق إطار العائلات الملتزمة. تلتقي هذه العائلات مرة بالشهر للتعمّق في التنشئة الروحيّة والإنسانيّة، بالإضافة إلى المشاركة في نشاطات الجماعة لدعمها في رسالتها.
 
 
 
 
شو ما كان إيمانك
 
شو ما كان إيمانك وشو ما كان دينك، شو ما كان معتقدك، وشو ما كانت طريقة تفكيرك... قضيّة الإنسان وكرامتو والدّفاع عن حقوقو بتجمعنا... سوى فينا نناضل من أجل مجتمع أفضل وعالم أجمل مليان من الحبّ والخير والفرح والسّلام... إيد بإيد منتخطّى كلّ الإختلافات ومنلتقى تنبني ثقافة الحياة وحضارة المحبّة.
 
 
 
قائمة الموقع
 
 
 
إستمارات
 
 
 
 
ابقوا على إتصال معنا
 
Copyright © 2014, Mission De Vie. Tous Droits Réservés
Designed and Developed by Republique Beirut